فوائد الرمان في علاج فقر الدم

فوائد الرمان في علاج فقر الدم
فوائد الرمان في علاج فقر الدم
كتب: آخر تحديث:

[ad_1]

الرمان هو نوع من أنواع الفاكهة اللذيذة في الطعم، مفيد جدًا لصحة الإنسان، كما أن فوائد الرمان للشعر والبشرة  عديدة، وغير باقي أعضاء الجسم، فهو يعمل على زيادة عملية ضخ الدم، وينصح به للأشخاص الذين  يعانون من فقر الدم، ويمكن أكل حبيباته بطريقة مباشرة أو تحضيره كعصير.


فوائد الرمان للأنيميا وفقر الدم

  • يعمل الرمان على زيادة نسبة الهيموجلوبين؛ وذلك لاحتوائه على أهم العناصر كحمض الفوليك ونسبة كبيرة من عنصر الحديد، اللذان يعملان على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  • يقوم بتنشيط خلايا الدم الحمراء.
  • تدعيم الدورة الدموية؛ لما يحتويه من الفيتامينات والحديد والبوتاسيوم والألياف، التي تستطيع أن تحافظ على تدفق الدم، وتزيد من قوته والتخلص من المشاكل الناجمة عن نقص الدم.
  • الوقاية من السرطان، فالكثير من الأبحاث أكدت على مدى فائدة الرمان في الوقاية من السرطان، فهو يعمل على الحد من نمو الخلايا السرطانية والحفاظ على بقية الخلايا من الإصابة.
  • غذاء هام وضروري للمرأة الحامل؛ لما يحتويه على فيتامين د والحديد والكالسيوم والفوليك وفيتامين ج.
  • الوقاية من هشاشة العظام بشكل خاص لدى النساء المعرضين للإصابة به في سن اليأس.
  • الحد من تدهور مرض الزهايمر، فعند الإصابة بمرض الزهايمر فإن اللجوء إلى عصير الرمان أفضل وسيلة لمنع تدهوره؛ وذلك لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تقليل أي تراكمات بروتينية ضارة.
  • تخفيض ضغط الدم المرتفع، يعمل عصير الرمان على خفض ضغط الدم المرتفع؛ نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم.

 

عصير الرمان للأنيميا

 

يحتوي عصير الرمان على كمية كبيرة من عنصر الحديد وفيتامين ب 12 وغيره من العناصر التي تعمل علي تدفق خلايا الدم الحمراء، ومن الأفضل أن يتم تناول عصير الرمان طازجًا، ويتم إعداده في المنزل بطريقة آمنة بعيدًا عن العصائر المعلبة؛ لما تحتويه من كمية كبيرة من السكر والمواد الحافظة.


كما يجب عدم الإفراط في تناوله؛ حتى لا يتعارض مع بعض الأدوية الأخرى ، كما أن عصير الرمان يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة من الممكن أن تؤدي إلى السمنة.

ويتم تحضير عصير الرمان بتقشير حبيبات الرمان، ووضعها في إناء مع السكر والماء، وعصره في الخلاط الكهربائي.

 

← إقرأ أيضاً:

المقال فوائد الرمان في علاج فقر الدم ظهر أولاً على نجوم مصرية.

[ad_2]

المصدر : نجوم مصرية

عن الكاتب